الدكتور خالد عبدالله

الدكتور خالد عبدالله_اخصائي اشعه
اخصائي اشعه

إبحث عن طبيب

  

مركز الاميرة منى الحسين لامراض القلب

1-    يعد مركز الأميرة منى الحسين لأمراض القلب في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي مركزا متقدما ومتكاملا حيث يضم المركز أطباء متخصصين في أمراض القلب وجراحته مع وجود طاقم تمريضي وفني متميز وخبير، ويحتوي المركز على خمسة اقسام وهي شعبة العناية المركزة للقلب، شعبة العناية الحثيثة للقلب، شعبة عمليات القلب، قسم القسطرة وشعبه العناية المتوسطة للقلب، بسعة اجمالية اثنان واربعون سريرا.

2-    يتألف قسم العناية التاجية من اثني عشر سريرا منفردا حيث يستقبل القسم الحالات القلبية الحرجة من مختلف المستشفيات في المنطقة، كحالات الجلطة الحادة والمرضى اللذين بحاجة لجهاز التنفس الاصطناعي بنسبه اشغال تصل الى 94 .%

3-    اما قسم قسطرة القلب الذي يعمل على مدار الساعة يستقبل الحالات التي تحتاج الى عملية قسطرة مستعجلة فهو يحتوي على مختبرين ويتم إجراء عمليات قسطرة يوميا بمعدل 3,800 حالة سنويا بالإضافة لإجراء عمليات قسطرة علاجية للأطفال وتركيب بطارية للقلب وجهاز الصدمة الكهربائية.

4-    يعتبر قسم عمليات القلب من الاقسام الحساسة نظرا لأهميته، حيث يتم اجراء عمليات القلب الدقيقة والنادرة.

 

إن أطباء مركز الأميرة منى الحسين لأمراض القلب في المستشفى قاموا بإجراء ) 3821 ( عملية قسطرة للقلب في سنة 2017 بنسبة زيادة مقدراها ) 15 %( عن السنوات السابقة، وبواقع 15 عملية يوميا .

يرتبط المركز بشبكة واسعة من العلاقات والتعاون المشترك مع أشهر المؤسسات الطبية العالمية والتي لها أثر كبير في دعمه في أداء واجباته.