الدكتور محمد ربابعة

الدكتور محمد ربابعة_إستشاري أول أمراض و زراعة الكلى
إستشاري أول أمراض و زراعة الكلى

إبحث عن طبيب

  

كلمة المدير العام

 

  

 تنطلق رؤية مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي بأن يكون المؤسسة الصحية  الرائدة في الأردن والمكان المميز في تقديم الخدمات الصحية الآمنة ذات الجودة العالية وخدمات التدريب ضمن معايير الجودة الوطنية والدولية، ويسعى من خلال رسالته إلى الالتزام الكامل بتقديم خدمات صحية شاملة أمنة ونوعية من خلال كوادر مؤهلة لتلبية احتياجات المجتمع المحلي في بيئة يتكامل فيها تقديم الرعاية الصحية مع التعليم والتدريب والبحث العلمي. 

ويعد مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي والذي يقع ضمن حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، واحداً من أعرق المستشفيات الجامعية في المنطقة ويساهم في تنمية القطاع الصحي وتطويره ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة لجميع المرضى، ليكون مركزا للتميز في تقديم الخدمات الصحية ذات الجودة العالية ويكون المركز التحويلي الشامل محليا وإقليمياً. حيث يقدم هذا الصرح الطبي الرعاية الصحية للمواطنين الأردنيين والعرب إضافة إلى دوره المميز في تدريس وتدريب طلبة الكليات الطبية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والجامعات الأخرى، ويقوم على تقديم هذه الخدمات طاقم طبي وتمريضي وفني وإداري متميز ذو خبرة عالية، كما أن الدور العلاجي للمستشفى بما فيه من إمكانات طبية حديثة يعزز من مكانته ودوره في خدمة المجتمع المحلي. 

ويضم المستشفى حوالي 550 سرير قابلة للزيادة الى 600 سريرا في حالة الطوارئ. حيث يوفر المستشفى والعيادات التابعة له الخدمات العلاجية لما يزيد عن 2500 مواطن يومياً، ويشتمل على التخصصات الطبية الرئيسة، وعدد من الأقسام والوحدات والدوائر والمراكز الهامة، ومجهز بأحدث الأجهزة الطبية المتعارف عليها عالمياً، وحاصل على شهادات اعتماد وطنية ودولية كمركز طبي تعليمي. 

ويحرص المستشفى على تقديم خدماته المتميزة في مجالات الرعاية الأولية والتحويلية في الأردن والمنطقة، ولتحقيق هذه الاهداف فإن المستشفى يعمل بشكل مؤسسي ومتكامل مع الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة والمستشفيات المحلية والإقليمية والعالمية. 

ونحن في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي نسير بخطى واثقة ونعمل بروح الفريق الواحد لبناء صرح طبي على أحدث المستويات الطبية والتقنية والفنية، آخذين بعين الاعتبار آراءكم ومقترحاتكم لتطوير الخدمة الطبية لنكون بإذن الله المركز الرائد للتميز في الرعاية الصحية التخصصية. 

وفقنا الله واياكم في خدمة الوطن والمواطن تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة من شهد له الغرب والشرق بإنجازاته العظيمة، جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم.

 

مديـــر عـــام المستشــــــفى 
   الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقه